الشره العصبى اضطراب حقيقى فى الكبار والصغار، ولا يمكنك إهماله أو التقليل منه، فبالفعل هناك بعض الأطفال المصابين بالشره العصبى الشديد الذى يخفى وراءه أسبابا وحقائق مخيفة عليك معرفتها.

الدكتور أمجد العجرودى، استشارى النفسية، أوضح أن الشره العصبى اضطراب نفسى حقيقى، ويصيب الأطفال أيضا ولا يمكن التقليل من شأنه، فيظهر على شكل شره غير طبيعى وبكميات كبيرة من الطعام يتناولها الطفل طوال الوقت وبأصناف دسمة وبأسلوب ملحوظ بشدة ومنتقد، فيظل الطفل نهما شرها يتناول الطعام وراء الآخر دون شرط شعوره بالجوع، هذا الشره العصبى يخفى وراءه الكثير من المشكلات التى يجب اكتشافها وسرعه علاجها.

أشهر أسبابه على الإطلاق اكتئاب الأطفال، أو مروره بمشكلة سببت له اكتئابا شديدا، كذلك الكثير من الأسباب وراء هذا الشره منها مكانته وطريقه تعامل أسرته وزملائه وأصدقائه معه، مدى شعوره بالاتزان النفسى والأسرى، وكذلك مدى اهتمام من حوله به.

كلها أسباب تعطيك مؤشرا على ضرورة عرض الطفل على طبيب يحاول علاج الاكتئاب أولا، ليختفى أعراضه المصاحبة وهو الشره العصبى، والذى يسبب مشكلات صحية ونفسية ونبذ مجتمعى وانتقاد للطفل يزيد الأمور سوءا ويسىء إلى حالته.

Schedule appointment

dragroudy

Vestibulum ante ipsum

Vestibulum ac diam sit amet quam vehicula elementum sed sit amet dui. Donec rutrum congue leo eget malesuada vestibulum.